الانتقال الى المشاركة


صورة

الدين والجنس (هل كان فرويد مخطئ )


  • موضوع مغلق هذا الموضوع مغلق
عدد ردود الموضوع : 49

#31 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 05 نوفمبر 2011 - 11:05 م

تحيّة .....


لا شك أن فرويد قدم خدمة للبشرية ، لكن الملاحظ عليه أنه بالغ جداً في دور الجنس فقد فسر كل شيء على أساس الجنس بدءاً من نشوء الأديان مروراً بالأحلام إنتاهاءا بتعليله أغلب الالتياثات والمشاكل النفسية بالعامل الجنسي ، ربما ذلك يعود إلى البيئة التي عاش بها في تلك الفترة ومن طبيعة المرضى الذي عالجهم فأغلهم كانوا يعانون من جوع جنسي ، ففينا كانت متعصبة لعاداتها القديمة في بدايات القرن الماضي.

يا أخي حتى حركات الطفل الساذجة فسرها فرويد بالعامل الجنسي ، فمص الطفل الرضيع لإصبعه عند فرويد هو ذو مغزى جنسي!



هذا تعسّف في التفسير وبهذه الطريقة نستطيع أن نأتي بعشرات التفسيرات ، وأنت لم تختلف عن تلك الصورة التي تقول بأن أوضاع الصلاة تكتب إسم أحمد!!

منشأ الدين هو حاجة الإنسان لأب سماوي يحميه ، والأديان تختلف لأختلاف مؤسيسيها والبيئة التي عاشو بها!

شكرا لك ما الذي يقول ان فرويد كان خاطئا معظم الدارسين للسيكولوجيات لم يستطيعوا تفنيده حتى هذا الوقت وها انا ذا اضغط عليه ليفسر لي الدين
من ناحية انك تراني كمن يفسر الصلاة بلتفسير الخاطئ فيمكنك مراجعة الردود برويه لعلك تفهم انني لم اكن متشددا في تفسير اصل الصلاة وصدقني اني اراها بهذا الشكل اكثر اقناعا من رؤيتها بشكل تذلل لله
ولقد فسرت لك تاريخيا نشؤها اما نشؤها من مصدر الاحترام لكينونة الله فهو منقطع المصدر اساسا وهذا هو سبب رفضي لهذه الفرضيه
شكرا لك واعتذر على عدم اجابتك لاني رايت ردك متاخرا :flw2:

#32 عقوله

عقوله

    General of the Army

  • الاعضاء
  • 16,130 المشاركات

تاريخ المشاركة : 05 نوفمبر 2011 - 11:15 م

موضوع نايس
تحياتي صلحد صورة

#33 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 05 نوفمبر 2011 - 11:23 م

موضوع نايس
تحياتي صلحد صورة



شكرا لك عقوله :flw2:
الصراحه انا اعتبره بمثابة الضربه القاضيه الثانيه في الاولى انا استعملت الاسترولوجي وها انا استعمل الجنس

#34 عقوله

عقوله

    General of the Army

  • الاعضاء
  • 16,130 المشاركات

تاريخ المشاركة : 06 نوفمبر 2011 - 03:56 ص

hey sal7ad dear what a great awesome job you done here . I enjoyed reading what you have wrote . I knew some how that sex involved with religions but that divel rock thing inakah was a big di.ck hhhhhhhhh holy sh,it .Muslim are really freaks after all hhhhhhhhh .what a crazy world we live in . Keep on going sal7ad it's getting more interesting wow lololz

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة عقولة, 06 نوفمبر 2011 - 04:11 ص.


#35 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 06 نوفمبر 2011 - 03:31 م

hey sal7ad dear what a great awesome job you done here . I enjoyed reading what you have wrote . I knew some how that sex involved with religions but that divel rock thing inakah was a big di.ck hhhhhhhhh holy sh,it .Muslim are really freaks after all hhhhhhhhh .what a crazy world we live in . Keep on going sal7ad it's getting more interesting wow lololz


:Thnks: :flw2: :flw2: :flw2: :flw2:

#36 كريم

كريم

    Major

  • الاعضاء
  • 365 المشاركات

تاريخ المشاركة : 06 نوفمبر 2011 - 05:56 م

صورة

فلحجر الاسود بلتاكيد يمثل ذلك العضو الانثوي الذي يمنح الخير والسعاده والشبع
تماما كعين حورس (الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف )

الحجر الاسود بأطاره الفضي الحالي شيده الملك سعود بن عبد العزيز عام 1955..فهل كان هذا الوهابي يفكر
بفرج المرأة عندما اختار هذا الاطار....رحمتآ بنا صلحد..

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة حجي راضي, 06 نوفمبر 2011 - 05:58 م.


#37 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 06 نوفمبر 2011 - 07:38 م

تشير لنا قصص السومرين عن انو رب السماء الذي انجب كيا اخته وزوجته التي اصبحت الارض والذي فرق بينهما انليلل اله الهواء والتي تشابه قصة جيب ونوت الذان فرق بينهما اله الهواء شيت كان انو لدى البابليين الها للحكمه والعدل اما كيا فهيه الهاء للخير والحياة والعكس بلعكس وهنا ياتي دور العمليه الجنسيه لوصف الوجود والحياة فغالبا ما يوصف انو ونوت بانهما اشبه بقبه وهو احد الرموز للدلاله على البطن كما ان حقيقة وصف ان السماء والارض فرق بينهما اله الهواء جعلت بعض الاديان تستدعيه للتفريق بينهما
صورة
فلبتفريق بين السماء والارض سوف تزدهر الارض وتستمر المياه وينزل المطر ويختفي الجوع وهنا نشئات كراهية زواج الاخ لاخته فكل من انو وكيا اخوه وكل من جيب ونوت اخوه الا ان يورانوس وكايا يختلفان فكايا تكون امه لاورانوس الذي ابتلع اولادها فقررت الانتقام واخفت زوس الذي قتل ابوه وهذه القصه عززت حرمة زواج الام لابنها والتي انتشرت هذه القصص طابوات لما يسمى بزواج المحارم فهذا سوف يجلب غضب اله الهواء انليل الذي هو بدوره اله الشياطين واله الرطوبه وبلتالي سيمنع الماء والمطر
صورة
فبينما كان اورانوس ياكل اولاده من كايا كانت نوت تاكل اولادها وبينما اتفق زوس وكايا على القضاء على اورانوس وخرج الاولاد سالمين فان هذه تشير بدقه الى عقدة اوديب ومرض نفسي كبير ينشء مع الطفل الذكر تجاه ابيه وهو غيره اكيده وبينما كما اشار القران (الارض يرثها عبادي الصالحين) فهيه بلتاكيد اشاره واضحه الى كايا التي سيرثها اولاد اورانوس الصالحين الذين لم يخالفوه والعكس بلعكس فبينما امن الاغريق والعراقيين بصلاحية الارض نرى ان الفراعنه امنوا بصلاحية السماء فنوت تضع اولادها الصالحين كنجوم في السماء وتحملهم على ظهرها (لايدخل الملوكت الا الصالحين) ومهمتهم هيه مواسات زوجها وحبيبها جيب بمحنته (اصلاح الارض) ومساعدته في الوصول بقضيبه الى نوت
صورة
وبذلك عكف القدماء المصريين لايصال قضيب جيب الى السماء باي شكل

صورة
ومنها عكفت الكنيسه على ذلك
صورة
ومنها انتقلت الى الجوامع
صورة
لابل ان الامر الادهى من ذلك هو ان الصلاة التي تمارس عند المسلمين جائت نتيجة ابتلاع نوت للشمس والقمر ففي الصباح تعود الشمس الى الحياة بلولاده من فرج نوت في حين يبتلع القمر وفي المغرب يولد القمر من فرج نوت وتبتلع الشمس وهكذا فاوقات الصلاة هو لمتابعة القمر والشمس الذين ابتلعتهما نوت واعادتهما الى الحياة بلصلاة في قضيب جيب وخصيتيه حتى يستطيع تخصيب نوت من اجل الولاده في كل مره ولو توقفت الصلاة فان نوت ستسقط على الارض وتنتهي الحياة والوجود (لاتقوم الساعه حتى لايقال في الارض الله الله )
صورة
ومن المفارقات الكبيره ان نوت تعتبر خنزيره تقوم بارضاع الخنازير اولادها الا وهم الكواكب الاخرى لذا فلقد جائت هنا فكرة تحريم قتل الخنازير واكل لحومها لعدم استثارة نوت
صورة
ولذا فلحذر كل الحذر من قتل الخنزي واكله وكذلك من من الخنزير نفسه الذي يسعى لحماية امه نوت بقتل الاب جيب كما فعل الخنزير بقتله ادوناي

صورة
رمز العضو الذكري لجيب
صورة
فلخنزير هو رجس من عمل الشيطان للقضاء على الحياةفي الارض وهو ما يستدعي الانتقاص منهم عندما يقترن اوزيريس بلقمر فيدخل الى جوف نوت وهنا يتم التضحيه بخنزير وتقديمه الى اوزيريس بشكل قضيب حتى يتمكن من مناسلة نوت والعوده

صورة
له على شكل قضيب وهنا ارتبط هذا بلصيام في شهر القمر والذي يختفي فيه اوزيريس
يتبع

#38 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 07 نوفمبر 2011 - 05:10 م

الحجر الاسود بأطاره الفضي الحالي شيده الملك سعود بن عبد العزيز عام 1955..فهل كان هذا الوهابي يفكر
بفرج المرأة عندما اختار هذا الاطار....رحمتآ بنا صلحد..


الاطار الحالي لابد انه ماخوذ من اطار سابق
يمكنك ان تقارن بينه وبين بقية رموز اليوني
صورة

صورة

صورة
انتبه الى ماتحمله العذراء من كيس دليلا على فرجها وقارن بين الشكل وشكل الحجر في مكه
اما المسلمون فهم اكثر الناس تفكيرا بلفرج وبلجنس
صورة
انظر الى الرجل وشماغه ولحيته بماذا يذكرك
خلاص ان قرفت منهم ومن رمز اليوني الذي يمثلوه وخل ياخذوه من واحد ناقص على كولتنه بلعراقيه

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة صلحد, 07 نوفمبر 2011 - 05:33 م.


#39 Enkidu

Enkidu

    السيد القائد (أعزه الله)

  • الاعضاء
  • 6,864 المشاركات

تاريخ المشاركة : 07 نوفمبر 2011 - 06:06 م

شكرا لك ما الذي يقول ان فرويد كان خاطئا معظم الدارسين للسيكولوجيات لم يستطيعوا تفنيده حتى هذا الوقت وها انا ذا اضغط عليه ليفسر لي الدين
من ناحية انك تراني كمن يفسر الصلاة بلتفسير الخاطئ فيمكنك مراجعة الردود برويه لعلك تفهم انني لم اكن متشددا في تفسير اصل الصلاة وصدقني اني اراها بهذا الشكل اكثر اقناعا من رؤيتها بشكل تذلل لله
ولقد فسرت لك تاريخيا نشؤها اما نشؤها من مصدر الاحترام لكينونة الله فهو منقطع المصدر اساسا وهذا هو سبب رفضي لهذه الفرضيه
شكرا لك واعتذر على عدم اجابتك لاني رايت ردك متاخرا :flw2:


يا عزيزي فرويد بالغ في دور العامل الجنسي فحتى سلوك الأطفال فسره بهذا الإتجاه وهناك من إنشق عنه في نفس الفترة الزمنية مثل إدلر الذي كان من أتباعه وجاء بنظرية ثانية تفند سلوك الطفل حسب العامل الجنسي "عقدة أوديب وعقد الكترا" ، وجاء بنظرية "الشعور بالنقص" ، وهو أن الطفل يشعر أنه ضعيف وعاجز من القيام بأمور عديدة ويرى عائلته ومجتمعه مسيطرين عليه ، فهو يكرههم من جانب ويحبهم من جانب فهو محتاج لهم بطبيعة الحال ، برأيي هذه النظرية أقرب لتفسير نشوء الأديان ولجوء الناس نحو الإله حتى أيامنا هذه ، فالإنسان ماهو إلا طفل كبير، فهو ينضر إلى المجتمع كنظرة الطفل إلى أهله الأقوى منه فهم يكافؤوه إذا أحسن ويعاقبوه إذا أساء وكذلك ينظر الكبير إلى المجتمع ، إذن هو يحتاج لأب سماوي يحميه ويدعوه.

أيضا لا نلغي دور الجنس فالتفسير بالعامل الواحد دائماً ما يكون ضعيف ، وأيضا هناك عوامل أُخرى وهي تفسير الأشياء التي يعجز الإنسان عنها .. على كل حال ليس موضوعي هذا وإنما أُريد القول أن نظرية العامل الواحد غير مستساغة بالنسبة لي ، خصوصاً العامل الجنسي التي بالغ به فرويد.

أما تطابق الصور وقربها إلى الآلات التناسلية هذا لا يعني بالضرورة أنها كذلك ، هنا تحتاج لدليل يُثبت ذلك ، فالغلاف الفضي للحجر الأسود حديث العهد أيام الملك سعود أواسط القرن الماضي ، فأين الدليل الذي يقول أنه أقتبس ذلك التصميم؟

يعني شكل الموز الذي يشبه القضيب لا يعني أنه مصمم هكذا ، وبنفس المنطق التشابه بين الغلاف الفضي للحجر الأسود وفرج المرأة لا يعني أنه مصمم هكذا إلا إذا أتيت بدليل.

:flw2:

#40 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 07 نوفمبر 2011 - 07:30 م

واحده من اكثر المفاجئات التي تاتينا هيه قصة الاله تموز الاكدي والذي اشتق بدوره من الاله السومري ديموزي وهو انه يملك رمزا هو الصليب او الحرف T وهو اول حرف من اسمه والذي يعتقد ان عبادة الصليب تعود له بلاصل قبل ان تنتشر الى الشعوب المحيطه وما يفاجئنا فيه انه اله الغذاء والطعام والخصب والاهم انه اله الحياة والممات والبعث من القبور
صورة
حيث يعني الصليب العمل الذي يعمله تموز وهو احيائنا واماتتنا واعادة بعثنا هنا انتقلت هذة الرمزيه الى مصر لتظهر برمز الانكا
صورة الذي يرمز الى الحياة او يرمز الى نيل مصر ولا فرق لان نيل مصر هو من يمنح الحياة لها وهو عباره عن اتحاد القضيب مع الفرج يعني بوضوح رمز الجنس وارتدائه هو الشكر لاله الذي اعطا الخصوبه للمرائه لكي تعطي الحياة

ولذا ترى القران يقول (سبحان الذي اماتنا مرتين واحيانا مرتين)
وهو الاحياء عندما كنا اموات في فروج امهاتنا ومن ثم احيائنا عندما نكون امواتا في القبور فلقدماء يعتبرون الفرج اشبه بتابوت احيينا منه بفضل مني ابائنا واتحدى اي عالم مسلم يفسر هذه الايه خارج هذا النطاق وهذا يشير كذلك الى معنى الصلاة عند المسلم والتي يدعون انها تعني الحمد لله الذي اخرجنا من قبورنا احياء فهو كذلك يمكن ان تشير الى العمل الجنسي الذي اخرجنا من فروج امهاتنا احياء ايضا وهذا كتدعيم الى فرضي وبلعوده الى رمز الانكا
وهو يعتبر من رموز ايزيس ولذا تم ربطه بلمرئه على الرغم من كونه رمز العمليه الجنسيه وارتبط بذلك باوزيريس نظرا لقدرته على احياء الموتى على الرغم من كون اوزيريس له رمز اخر هو الدجيت وهو رمز العضو الذكري الفالوس

صورة وهو الذي يرمز الى ظهر اوزيريس وتدل على الحكمه والسيطره (يخرج من الصلب) والذي يفارق موافقته الى الرمز تيمين والذي يعنيد المعبد بلاكديه
صورة او القصر او البيت الكبير ولو نظرنا الى الشكل راينا موافقته لشكل الكعبه

صورة
وهذا يعني بوضوح ان الكعبه مع رمز اليوني تصبح رمز الانك المصري القديم واي معبد في العالم بني بلشكل السومري المكعب مع الابواب سيكون عباره عن قضيب اوزيريس وهذا سبب انتشار الكعبات في العالم القريب من السومريين بشكل الكعبات
مثل كعبة اللات في الانباط
صورة
وهيه ترمز الى الاحياء من القبور بقوة القضيب وهو يشير الى رمز السامخ والذي اتخذوه اليهود شعارا لهم

صورة والذي يعني الحمايه والمتابعه وهيه نفس صفات اوزيريس وعند التتبع اكثر فاننا نرى انه احد رموز انانا واليتشكل بجزئين الشمس رمز الفرج والعمود رمز القضيب والقمر رمز العذريه
صورة والمصيبه الكبرى ان هذا ارتفع فوق ماذننا بكيفيه لانفهمها حتى الان
صورة والتي يعتقد انها رمز من رموز العزى حامية العذاري قرينة اينانا البابليه
صورة ومنها اشتق رمز الذكور والفحوله ويمكننا ان كذلك ان نقارنها برمز الانك الفرعوني ايضا
من المفارقات الاخرى في رموز الديانات الفرعوني هو رمز الوازيت
صورة وهو الذي يرمز الى الموت والقبور والسيطره على الفوضى وهنا نستذكر قصة موسى
(وما تلك بيمينك يا موسى ) انها العصى التي تتحول الى افعى وهيه تعني ان موسى امتلك القدره على السيطره على الموت رمز العصى والقدره على الفوضى مثل فلق البحر او الصخر
صورة
كما انها ترمز الى الافعى رمز الحياة
بقي ان نذكر ان الانكا ترمز الى صدر ايزيس ايضا وهذا هو ترميز القران (يخرج بين الصلب والترائب)



يتبع لتدمير اخر ماتبقى من الدين زنقا زنقا دار دار

#41 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 07 نوفمبر 2011 - 10:10 م

يا عزيزي فرويد بالغ في دور العامل الجنسي فحتى سلوك الأطفال فسره بهذا الإتجاه وهناك من إنشق عنه في نفس الفترة الزمنية مثل إدلر الذي كان من أتباعه وجاء بنظرية ثانية تفند سلوك الطفل حسب العامل الجنسي "عقدة أوديب وعقد الكترا" ، وجاء بنظرية "الشعور بالنقص" ، وهو أن الطفل يشعر أنه ضعيف وعاجز من القيام بأمور عديدة ويرى عائلته ومجتمعه مسيطرين عليه ، فهو يكرههم من جانب ويحبهم من جانب فهو محتاج لهم بطبيعة الحال ، برأيي هذه النظرية أقرب لتفسير نشوء الأديان ولجوء الناس نحو الإله حتى أيامنا هذه ، فالإنسان ماهو إلا طفل كبير، فهو ينضر إلى المجتمع كنظرة الطفل إلى أهله الأقوى منه فهم يكافؤوه إذا أحسن ويعاقبوه إذا أساء وكذلك ينظر الكبير إلى المجتمع ، إذن هو يحتاج لأب سماوي يحميه ويدعوه.

شكرا لك انكيدو :flw2:
مع احترامي للسيد ادلر ولكن نظريته لاتفسر السلوك بشكل كامل فلما يلجاء الطفل الى مضغ اصابعه اساسا لما لايفعل شيء اخر هنا لابد ان نعود الى المازوخيه وكذلك سبب اتخاذ الطفل للاصبع بلذات هو لانه شبيه بلفالوس لذا فلابد لنا بلعوده مره اخرى الى فرويد
نظرية فرويد هيه الاكثر تكاملا
من ناحية الدين طبعا ان الحاجه لوجود اله هيه السبب في ظهور الاديان طبعا ولكننا في نفس الوقت لايمكننا عزل العامل الجنسي

أيضا لا نلغي دور الجنس فالتفسير بالعامل الواحد دائماً ما يكون ضعيف ، وأيضا هناك عوامل أُخرى وهي تفسير الأشياء التي يعجز الإنسان عنها .. على كل حال ليس موضوعي هذا وإنما أُريد القول أن نظرية العامل الواحد غير مستساغة بالنسبة لي ، خصوصاً العامل الجنسي التي بالغ به فرويد


بلتاكيد ان النظر الى الامور باساس عامل واحد خطاء ولكني اردت ان استعمل هذا العامل لكي ارى الى اي مدى يمكننا تفسير الدين على اساسه خصوصا اني رايت ان الملحدين العرب لم يتطرقوا الى هذا الموضوع بلذات ربما بسبب الحشمه بلنسبه لفرويد انا لم اراه يبالغ في الموضوع من يبالغ هو انا وهذا في نظري خطاء فرويد

أما تطابق الصور وقربها إلى الآلات التناسلية هذا لا يعني بالضرورة أنها كذلك ، هنا تحتاج لدليل يُثبت ذلك ، فالغلاف الفضي للحجر الأسود حديث العهد أيام الملك سعود أواسط القرن الماضي ، فأين الدليل الذي يقول أنه أقتبس ذلك التصميم؟

هل تتصور ان هذا التصميم جاء من الفراغ لقد اوردت قبل دليل ان هذا التصميم اساسي من تصاميم الكعبه

يعني شكل الموز الذي يشبه القضيب لا يعني أنه مصمم هكذا ، وبنفس المنطق التشابه بين الغلاف الفضي للحجر الأسود وفرج المرأة لا يعني أنه مصمم هكذا إلا إذا أتيت بدليل


سبق وان اوردت ان بعض الفاكه كانت مرحمه على الشباب في مراحل الطواطم ووجب عليهم عدم تناولها خصوصا تلك التي ترمز الى الجنسين وهنا كان الموز من الفواكه المحرمه على الاناث الشابات تناولها
يمكنك ان ترى الى ماتملثه هذه الفواكه مثلا الى مجتمع جزر البهامس كمثال على المجتمعات الطوطميه السابقه


صورة
في حين كان على الانثى الشابه تحريم اكل هذه النوعيه من الثمار

صورة
ليس لانك اصبحت شخصا متحضرا انك اصبحت لاتستطيع النظر الى ماكان الاجداد ينظرون اليه
كما انك لوفكرت قليلا فسترى عامل الشجره المحرمه والتي كشفت عورات ادم وحواء يبدوا انها احد اشجار الثمار اياها كلتفاح التي ترمز الى اليوني

صورة
فيبدوا ان حواء كانت تشير الى شيء اخر وهنا الترميز في القران

اكرر شكري لك :flw2:

#42 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 08 نوفمبر 2011 - 01:43 م

واو يا صلحد الموضوع بعد ال "اب ديت" صاير يجنن
لسه ما قرات الا المشاركة الاولى في الوضوع

وعندما اخلص اللي في ايدي من شغل رح اجي لك واستلمك زي زمان :la2:

انا سعيدة انك اعدت كتابة هالموضوع ..

لي اكثر من عودة :la2:
:flw2: :flw2: :flw2:

شكرا لك زميلتي :flw2: :flw2: :flw2:
وارجو ان تنبهيني على اخطائي اذ ان ميسوبوتاميان تركني وذهب

#43 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 08 نوفمبر 2011 - 05:51 م

من المفارقات الغريبه لرمز انانا ان اللات العربيه شقيقتها قد اقتبست شعارها ولكنها وضعته بشكل نخله
صورة
فاصبح رمز النخله يرمز بوضوح الى العذريه وبذلك فهو يظهر بوضوح سر عشق سليمان في اشعاره للنخله (قلت في نفسي اتسلقها واقطف من عقودها )(ثدييكي حبيبتي كطلع النخل) وكذلك وصف القران (نخل طلعها هضيم ) ويفاجئنا اكثر هو توافق هذا الرمز مع رمز دجيت والانكا ليشكلان القضيب الذي يفقد العذريه
صورة
وعند البحث اكثر نتذكر ان انانا قد ضحت بزوجها بلقرب من الشجره ويعتقد اغلب الباحثين ان هذه الشجره هيه شجرة النخل
صورة
فلترميز بهذه الصوره واضح فلقد فقدت انانا عذريتها مع ديموزي اما رمز الافعى الذي الى جانب ديموزي فانها ترمز الى القدره على الاحياء والموت تماما كرمز وازيت الفرعوني والذي اقتبسه موسى بعد ذلك والقدره على السيطره على الفوضى وهيه رمز السياده وعندما نسير الى الامام في قصة فاننا نرى ان انانا تريد صنع سرير وعرش وتاتي الى شجره الهولوبو فتجد ان هنلك افعى تجلس على جذورها كدلاله على اختها حاكمة العالم السفلي التي تمنعها من السياده فتستعين باخيها اوتو الذي يرفض مساعدتها وهنا نرى كيف ان على المرئه ان لاتضاجع اخيها لان اخو انانا رفض مساعدتها فتطلب من كلكامش فعل ذلك فيوافق فيقتل الافعى ويصنع لها السرير والعرش ولكن انانا تفضل عليه ديموزي اللطيف وهذا دليل على عدم وجود المازوخيه عند انانا فهيه لم تفضل الرجل القوي بل فضلت الراعي اللطيف وكافئت كلكامش بان جعلته ملكا في حين كافئت ديموزي بان جعلته الها
صورة
وكان للقضاء على اختها ايريشكيجال بلقتل الى ان تحولت الى حاكمة العالم السفلي التي تشتطاظ غيره من انانا وديموزي
صورة
وتسعى الى تعكير صفو حياتهم كلما باشروا بلعمل الجنسي (انه يراكم هو وقبيله من حيث لاتشعرون) كان لابد ان يتحول ديموزي الى الى العالم السفلي لكي يرضي ايرشكيجال ويسلبها سيطرتها على الاموات والاحياء
ولو القينا نظره الى فوهة العالم السفلي للسومريين فاننا نعثر على هذا
صورة
وهو رمز اليوني فدخول ديموزي فيه وخروجه منه هو دخول القضيب في القبر ومن ثم ولادته منه ايضا ولكنه عندما نجح في العمليه بان افتدته اخته العازفه ذات الصوت الحسن (واذا المؤدة سؤلت باي ذنب قتلت)خرج مع الافعى التي اعلت انه سيطر على عالم الفوضى وعلى عالم الاموات
صورة
وهذا يعيدنا الىقصة الافعى التي تاكل نبة الحياة التي يجدها كلكامش وهذا يعني ان اختصاص الموت والحياة هو من اختصاص الاله الذي يحكم العالم السفلي والفوضى
صورة
والذي اصبح شعارا ميركوري
صورة
والذي هو اله التجاره من مفاجئات هذا الاله انه يرمز الى الخصوبه ايضا كما انه اله الصيد وعند السلتيين اصبح اله صيد الخنازير بلذات
واسمه يشير الى الرحمه او الرحمان: Mercurius فهذا الاله هو الوحيد القادر على القضاء على عذرية النساء وله مغامره بان اغتصب احد الفتيات ولذا ارتبط اسمه بلرحم وبلتجاره وبصيد الخنازير هل بعد ذلك ان نتفاجئ بان اله محمد التاجر هو الرحمن الذي اغتصب مريم العذراء والذي يكره الخنازير

يتبع للقضاء على الدين دار دار زنكا زنكا



#44 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 09 نوفمبر 2011 - 04:33 م

في قصة افروديت نرى دور كبير للمازوخيه فافروديت لؤلؤة البحر التي راها زوس وخشييها من ان توثير له متاعب في الاولمبس وان تكون فتنه للاله بسبب جمالها (ان كيدكن لعظيم )
صورة
قرر تزويجها من هيفاستوس القبيح والذي اشتهر عنه ان امه رمته من جبل الاولمبس لقبحه ولم تكن علاقة افروديت به جيده حتى انها خانته مرات عديده مع ادونيس واريس


صورة
ان عملية تزويج افروديت بهيفاستوس هيه عمليه مازوخيه ارتكبها زوس وهييرا بحق افروديت فلمهم عند زوس هيه تغطية جمال افروديت الذي سيجلب له المشاكل في حين ان الامر من قبل هييرا هو الغيره من جمال افروديت وهذا هو السبب في ان يعلم ابائنا وامهاتنا بناتهن ارتداء الحجاب

صورة
فحجاب المراة ذو خط مازوخي هدفه الانتقاص من انوثتها ومن جمالها اساسا كما قام زوس بهذا وكما قام الرومان بقص يدي فينوس وهيه عمليه ساديه هدفها الانتقاص من جمال المراة وقبلوه من قبل المراة هو عمليه مازوخيه لان المراة كما اشار فرويد لديها ميول اساسيه نحو المازوخيه وان كانت تتفاوت من امراة لااخرى وهذا مايتم فعله بلكعبه فكما تم تصوير افروديت على انها لؤلؤة وهو رمز من رموز اليوني

صورة
تم تخيل الكعبه وحجرها كانه لؤلؤ اي انها امراة

صورة
والذي وجب تغطيتها بلقماش الاسود
وعلى الرغم من ان قصة افروديت التي تنم عن عدم ارتياحها الى مصيرها فان الناس لم تفهم مغزى هذه القصه وهو ان لاتفرض على ابنتك شيئا لاترغب به كلزواج فافروديت التي تزوجت من الحرفي الماهر اله الحداديين والنجارين والنحاتين لم يرق لها حاله وطفقت تبحث عن اله الخمر والجمال ادونيس او عن اله الحرب ايريس اله العنف والقتل وهذا يدل على مازوخيتها السائده بل ان افروديت تورطت بحرب بين اليونان وطروداه عندما منحت هيلين لباريس وهو نفس الخطاء الذي ارتكبه زوس معها وهذا يعني استمرار الخطاء فتعلموا يااهل البنات
من هذه القصه تعلم الناس شيء واحد وهو ان يقهروا جمال بناتهم وان الخيانه الزوجيه تاتي بلكوارث
ولا عجب ان كانت افروديت قد تحالفت مع عشيقها ايريس لاشعال نار الحرب تلك
صورة
ووجب على الكعبه ان لاتتعرى حتى لاتؤدي الى الحروب والكوارث كما فعلت افروديت بباريس
يتبع

#45 صلحد

صلحد

    صلى الالحاد عليه وسلم

  • الاعضاء
  • 4,163 المشاركات

تاريخ المشاركة : 09 نوفمبر 2011 - 08:25 م

من قصة انليل ونليل نرى بوضوح قصة معاقبة الحب والجنس فيها
صورة
فانليل خدع فتاة اسمها نليل واغتصبها عندما كانت في طريقها لعبور النهر فامسك به الاله وطردوه من نيبور الى العالم السفلي لكونه لم يعد نقيا وهذه احدى الصفات في الجماعات الصوفيه فهيه ترى ان ممارسة الجنس والحب تفضي الى عدم نقاء سريرة الشخص وهنا لحقته نليل الى العالم السفلي لتنجب له سين اله القمر وهذا يعني بوضوح ارتباط القمر بلعده الشهريه للمراة وبفترة حملها وانجبت له نيركال اله الموت وهذا يعني تمكن نليل بلموت والحياة وانجبت له سود الهة البذور وهذى يعني تحكم المراة بل الخصوبه والتكاثر
هنا تعود لنا الصوره صورة النخله والتي تعني فقدان العذريه
صورة
مما يثيرنا في هذه القصه ان نليل تحولت الى كائن بشع سميت فيما بعد بليلتو اذ ما ان هم انليل بلخروج من العالم السفلي حتى التفت فراى نليل وقد تحولت الى وحش فقرر الخلاص من يدها واغلق عليها الباب في العالم السفلي هذا ان دل على شيء فانما يدل على مصدر رؤية الناس للمراة التي تمارس الحب فهيه بشعه بنظرهم
وهذا يقودنا الى قصه اخر هيه قصة اريدايس واوروفيوس واللتي كانت ترقص لحبيبها في عرسها فداست على افعى فماتت وهنا تتبعها اورفيوس ليخرجها من العالم السفلي ولكنه ما ان وصل الى الباب حتى التفت فراها قد اختفت الى الابد تهمت اريدايس انها كانت ترقص في زفافها مع الخنازير وهذا يعني بوضوح انها كانت حبلى قبل زواجها
صورة
وهذا يؤدي بنا الى قصة لوط وزوجته التي ما ان نضرت حتى كانت من الغابرين وتحولت الى عمود من الملح
صورة
ويبدوا ان امرئة لوط كانت قد حبلت قبل ان تتزوج وهذا كان مصدر الكره لممارسة الحب قبل الزواج وكان الداعي الاصلي لقتل النساء وكرههن
وبلعوده الى رمز اليوني الذي يتطلب ان يكون عذريا قبل الزواج فهذا يشير الى الازهار وخصوصا زهرة اللوتس ففي الوقت الذي يولد الاطفال ما قبل الزواج وتفقد المرئه فيها عذريتها بشكل النخله فان المراة تفقد عذريتها وتحبل بلاولاد بشكل الزهره وخصوصا زهرة اللوتس وما ولادة بوذا من زهرة اللوتس الا اشاره الى حبل امه به وفقدانها للعذريه في اطار الزواج
صورة
وهذا نفس الشيء لحورس فهو ولد من اللوتس اذ ان ايزيس تعتبر زهرة لوتس وهذا يعني ولادته من زواج شرعي
صورة
وهذا تدليل اخر على المرائه التي تنجب من الزواج
وسبب اختيار اللوتس للتدليل على فرج المرئه هو ان هذه الزهره تختبئ تحت الماء في الليل اما في النار فانها تخرج نافحة رائحتها
ولقد ربط الاقدمون هذا بلمرئه التي تصون عرضها اذ انها لاتخرج في الليل وتقبع في بيتها كما ربطهوا كذلك بدورة الحياة والانجاب
وهذا ما يفعله الملسلمون عند صلاتهم بحركاتهم كزهرة اللوتس في الكعبه

صورة
فاذا عرفنا ان المعتقدات المصريه تقول ان الارض بسطت على الماء كزهرة لوتس في البدايه زال العجب
وامتد الامر الى زخرفة الجوامع بشكل زهرة اللوتس
صورة

صورة
وهو ماتبع الرجال بتقديمه الى المراة كتعبير عن الحب وهو تقديم الزهور للاشاره للاعضاء التناسليه للمراة
صورة
يتبع






2 هو عدد الذين يشاهدون هذا المنتدى

0 من الأعضاء و 1 من الزوار و 0 من الأعضاء المتخفين


    Google (1)
Skin Designed By Evanescence at IBSkin.com