الانتقال الى المشاركة


صورة
* * * - - 2 الأصوات

يا زين الإسلام


  • موضوع مغلق هذا الموضوع مغلق
عدد ردود الموضوع : 79

#31 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 09:14 م

الأشاعرة من أهل السنة بلا ريب .. الإمام السيوطي والإمام النووي والإمام ابن حجر وغيرهم الكثير والكثير كلهم من أهل السنة والجماعة .. وخلافهم بسيط لا يخرجهم عن أهل السنة إطلاقا .
وابن حزم سني من رؤوس السلف ، وما خالف فيه لا يخرجه عن أهل السنة بل هو من أعمدة أهل السنة الكبار . كل من يتولى الصحابة ويجتهد في اتباعهم أو اتباع أحد أصحاب المذاهب الكبار فهو سلفي .. ألا ترى أن النووي شافعي ، وابن الجوزي حنبلي وكلاهما أشعريان يختلفان عن معتقد إماميهما في أشياء بسيطة لا تخرجهما عن مذهب أهل السنة والجماعة .. بل إن ابن تيمية نفسه عنده بعض الأخطاء ولا مشكلة في ذلك إطلاقا .

لم تخبرني عن مسألة تجريح الأئمة الثلاثة ''مالك ،والشافعي وأحمد'' لأبي حنيفة.
إذا كانوا (الأشعرية) من أهل السنة لماذا هذا السجال العظيم الذي بينكم أنتم السلفية والأشاعرة ،أنا لم أقل أنكم تكفرون بعضكم ولكنكم مختلفون حتى في وصف ربكم ،فمامعنى أن يقول الأشعري الله مستوى على العرش إستواء قهر ويكفرون من يقول بغير هذا ،والسلفية تقول إنه إستواء يليق بجلاله ولكنه يعني الجلوس !!!!
http://www.sunna.inf.../islam_233.html

#32 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 09:21 م

لم تخبرني عن مسألة تجريح الأئمة الثلاثة ''مالك ،والشافعي وأحمد'' لأبي حنيفة.
إذا كانوا (الأشعرية) من أهل السنة لماذا هذا السجال العظيم الذي بينكم أنتم السلفية والأشاعرة ،أنا لم أقل أنكم تكفرون بعضكم ولكنكم مختلفون حتى في وصف ربكم ،فمامعنى أن يقول الأشعري الله مستوى على العرش إستواء قهر ويكفرون من يقول بغير هذا ،والسلفية تقول إنه إستواء يليق بجلاله ولكنه يعني الجلوس !!!!
http://www.sunna.inf.../islam_233.html

هنالك قاعدة حول عدم قبول تجريح الأقران .. وقد حدث من قِبَل مَنهم أجلّ من هؤلاء كالصحابة مثلا .. بل إن الصحابة تقاتلوا ولم يخرج أحد منهم من الإسلام ، وجاء في القرآن :( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ) فسماهم مؤمنين رغم القتال وليس الكلام الذي يشبه كلام بعض الأئمة بأبي حنيفة .. هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى لا مشكلة في الخلاف إذا كان في إطار مذهب أهل السنة ..
الأشاعرة اجتهدوا في بعض المسائل ، ورأى السلفيون الأقحاح إن جاز التعبير أنهم على خطأ لا يخرجهم عن أهل السنة .
قد استدلوا ببعض ما تقوله العرب كقول الشاعر :
استوى مروان على العراق ... من غير سيف أو دم مهراق
والمسألة تطول وتطول من غير فائدة تذكر ، ولكن بعض علماء العقيدة المتشددين يقول في مخالفه كلاما لا يليق ، وأهل السنة لا يوافقونه على قوله .

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة شــــاك, 27 سبتمبر 2011 - 09:31 م.


#33 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 09:29 م

تسألون الرجل عن المذاهب وكأنه يمتلك مفتاح باب الجنة :la2:

:la2: :la2:

#34 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:06 م

هنالك قاعدة حول عدم قبول تجريح الأقران .. وقد حدث من قِبَل مَنهم أجلّ من هؤلاء كالصحابة مثلا .. بل إن الصحابة تقاتلوا ولم يخرج أحد منهم من الإسلام ، وجاء في القرآن :( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ) فسماهم مؤمنين رغم القتال وليس الكلام الذي يشبه كلام بعض الأئمة بأبي حنيفة .. هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى لا مشكلة في الخلاف إذا كان في إطار مذهب أهل السنة ..
الأشاعرة اجتهدوا في بعض المسائل ، ورأى السلفيون الأقحاح إن جاز التعبير أنهم على خطأ لا يخرجهم عن أهل السنة .
قد استدلوا ببعض ما تقوله العرب كقول الشاعر :
استوى مروان على العراق ... من غير سيف أو دم مهراق
والمسألة تطول وتطول من غير فائدة تذكر ، ولكن بعض علماء العقيدة المتشددين يقول في مخالفه كلاما لا يليق ، وأهل السنة لا يوافقونه على قوله .


يا رجل قاعدة وضعها رجال متأخرون لا آخذ بها ،ثم هذه القاعدة تضع الغيرة هي مربط الفرس حيث أن الأقران يغارون من بعضهم فيحسد أحدهم الآخر ،هذا صحيح ؟
وبناء على ذلك ،إن العالم الجهبذ العلامة يغار ويحسد قرينه فهذا صار شأن نسوان لا شأن علماء كبار.
سؤال: لماذا تختلفون في وصف ربكم ؟ إن كان الإجتهاد ،ألم يقل الله في القرآن ("كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ") سورة فصلت ،فلماذا يختلفون بما أن الله بين الآيات وفصلها ؟

#35 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:28 م

يا رجل قاعدة وضعها رجال متأخرون لا آخذ بها ،ثم هذه القاعدة تضع الغيرة هي مربط الفرس حيث أن الأقران يغارون من بعضهم فيحسد أحدهم الآخر ،هذا صحيح ؟
وبناء على ذلك ،إن العالم الجهبذ العلامة يغار ويحسد قرينه فهذا صار شأن نسوان لا شأن علماء كبار.
سؤال: لماذا تختلفون في وصف ربكم ؟ إن كان الإجتهاد ،ألم يقل الله في القرآن ("كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ") سورة فصلت ،فلماذا يختلفون بما أن الله بين الآيات وفصلها ؟

الغيرة واردة على الإنسان الضعيف ..
الإجتهاد أحيانا وليس الغيرة ..
أشياء أخرى ..
الاختلاف وارد وأقره محمد (ص) ولم يقل إحد إن الخلاف لعنة .. بل إن أفضل هذه الأمة اختلفوا ، ولا مشكلة ألبتة .
الله أحكم آياته وفصلها ، نعم ، ولكن العقول والمدارك تتفاوت ، ولكل أجر ؛ للمجتهد المصيب أجران ، وللمجتهد المخطىء أجر واحد .

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة شــــاك, 27 سبتمبر 2011 - 10:29 م.


#36 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:42 م

الغيرة واردة على الإنسان الضعيف ..
الإجتهاد أحيانا وليس الغيرة ..
أشياء أخرى ..
الاختلاف وارد وأقره محمد (ص) ولم يقل إحد إن الخلاف لعنة .. بل إن أفضل هذه الأمة اختلفوا ، ولا مشكلة ألبتة .
الله أحكم آياته وفصلها ، نعم ، ولكن العقول والمدارك تتفاوت ، ولكل أجر ؛ للمجتهد المصيب أجران ، وللمجتهد المخطىء أجر واحد .


كيف أحكمت وفصلت وهناك إختلاف في تفسيرها ؟؟؟ ،لماذا لا يوجد تفسير من عند الرسول أو من عند الله بلغة واضحة صريحة لا مجال فيها للتأويل.
http://dorar.net/enc/firq/377
أنظر لإختلاف علمائك في تصنيف الأشعرية ،حتى السلفية يا أخي مختلفون في ما بينهم
فجماعة ربيع المدخلي وجماعة فالح الحربي وجماعة سفر الحوالي وجماعة المأربي تبا أي فرقة أتبع كلهم يبدعون غيرهم ،وأيضا كدت أنسى الأشعرية هم مبتدعون في نظر السلفية والبدعة كما أعلم من أعظم الذنوب وهذا يجعل الأشعرية معرضين للدخول إلى النار.

ولماذا الإختلاف وارد ،ألم يأت هذا الدين ليجمعنا لا ليفرقنا ،هل المعتزلة كفار.

#37 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:43 م

الغيرة واردة على الإنسان الضعيف ..
الإجتهاد أحيانا وليس الغيرة ..

إذن لماذا لا يمكن أخذ ردود الأقران على بعضهم البعض ،كما في حالة ابن تيمية وابن حجر الهيتمي ،و ربيع المدخل وابن جبرين مثلا في العصر الحالي ،وأتذكر أني قرأت كلام الأقران هذا عن إبن جبرين في كلامه عن ربيع.

#38 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:49 م

كيف أحكمت وفصلت وهناك إختلاف في تفسيرها ؟؟؟ ،لماذا لا يوجد تفسير من عند الرسول أو من عند الله بلغة واضحة صريحة لا مجال فيها للتأويل.
http://dorar.net/enc/firq/377
أنظر لإختلاف علمائك في تصنيف الأشعرية ،حتى السلفية يا أخي مختلفون في ما بينهم
فجماعة ربيع المدخلي وجماعة فالح الحربي وجماعة سفر الحوالي وجماعة المأربي تبا أي فرقة أتبع كلهم يبدعون غيرهم ،وأيضا كدت أنسى الأشعرية هم مبتدعون في نظر السلفية والبدعة كما أعلم من أعظم الذنوب وهذا يجعل الأشعرية معرضين للدخول إلى النار.

ولماذا الإختلاف وارد ،ألم يأت هذا الدين ليجمعنا لا ليفرقنا ،هل المعتزلة كفار.

لا تعطيني روابط فإني لن أقرأها .. أنا مداخلاتي وقراآتي على الطاير والسريع .
دعك من المعاصرين فإني لا أكترث لهم ولا أتابعهم .
لكن أنت ممن ؟
بالنسبة لسؤالك حول الآية ، انظر إلى قوله تعالى : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) فمن حكمة الله أن جعل الناس متفاوتة في أفهامها متفاضلة .. ( لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ) .

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة شــــاك, 27 سبتمبر 2011 - 10:50 م.


#39 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 10:52 م

إذن لماذا لا يمكن أخذ ردود الأقران على بعضهم البعض ،كما في حالة ابن تيمية وابن حجر الهيتمي ،و ربيع المدخل وابن جبرين مثلا في العصر الحالي ،وأتذكر أني قرأت كلام الأقران هذا عن إبن جبرين في كلامه عن ربيع.

الهيتمي ليس من أقران ابن تيمية ولا قريبا منهم ..

#40 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 11:03 م

لا تعطيني روابط فإني لن أقرأها .. أنا مداخلاتي وقراآتي على الطاير والسريع .
دعك من المعاصرين فإني لا أكترث لهم ولا أتابعهم .
لكن أنت ممن ؟
بالنسبة لسؤالك حول الآية ، انظر إلى قوله تعالى : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) فمن حكمة الله أن جعل الناس متفاوتة في أفهامها متفاضلة .. ( لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ) .

بالأحمر لم أفهم ماذا تقصد ؟
أنت لا تكترث لإبن باز والألباني والعثيمين والشنقيطي وغيرهم ؟
أنت لم تجبني ،لماذا لم يكتب الرسول أو الله تفسيرا للقرآن يكون محكما بحيث لا يقبل التأويل ؟
كيف فصلت وأحكمت وهي قد أختلف فيها ؟

الهيتمي ليس من أقران ابن تيمية ولا قريبا منهم ..

!!!!!!!!! هل يعقل هذا ،ولماذا ؟
ماذا عن تقي الدين السبكي وابنه تاج الدين؟

#41 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 27 سبتمبر 2011 - 11:21 م

بالأحمر لم أفهم ماذا تقصد ؟
أنت لا تكترث لإبن باز والألباني والعثيمين والشنقيطي وغيرهم ؟
أنت لم تجبني ،لماذا لم يكتب الرسول أو الله تفسيرا للقرآن يكون محكما بحيث لا يقبل التأويل ؟
كيف فصلت وأحكمت وهي قد أختلف فيها ؟


!!!!!!!!! هل يعقل هذا ،ولماذا ؟
ماذا عن تقي الدين السبكي وابنه تاج الدين؟

الذي كتبته بالأحمر أقصد به : إلى أي طائفة أو مذهب أو ملة تنتمي ؟
طبعا أعترف بابن باز وابن عثيمين والألباني والوادعي وأحمد شاكر ... الخ ولكني لا أكترث لأمثال ربيع وفالح وآخرون كثر لهم صخب وضجيج لا يعجبني .
إن هذا القرآن فيه محكم واضح المعاني بين لا يشتبه بغيره ، ومنه آيات متشابهات لا يتعين منها واحد من الاحتمالين بمجردهما حتى تضم إلى المحكم .. الزيغ والانحراف وسوء القصد من أمراض القلوب .. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله .
والراسخون في العلم يعلمون أن المشتبه الذي تحصل فيه الحيرة لناقص العلم والمعرفة يرد إلى المحكم فيعود كله محكما .
بالنسبة للهيتمي والسبكي وغيرهما الكثير ممن لا يحصون عددا لا يساوون ابن تيمية ولا قريبا منه .

#42 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 28 سبتمبر 2011 - 12:00 ص

الذي كتبته بالأحمر أقصد به : إلى أي طائفة أو مذهب أو ملة تنتمي ؟
طبعا أعترف بابن باز وابن عثيمين والألباني والوادعي وأحمد شاكر ... الخ ولكني لا أكترث لأمثال ربيع وفالح وآخرون كثر لهم صخب وضجيج لا يعجبني .
إن هذا القرآن فيه محكم واضح المعاني بين لا يشتبه بغيره ، ومنه آيات متشابهات لا يتعين منها واحد من الاحتمالين بمجردهما حتى تضم إلى المحكم .. الزيغ والانحراف وسوء القصد من أمراض القلوب .. فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله .
والراسخون في العلم يعلمون أن المشتبه الذي تحصل فيه الحيرة لناقص العلم والمعرفة يرد إلى المحكم فيعود كله محكما .
بالنسبة للهيتمي والسبكي وغيرهما الكثير ممن لا يحصون عددا لا يساوون ابن تيمية ولا قريبا منه .

إحترت فيك
المهم أنا لاديني ، وليكن في علمك أن ابن باز والألباني والعثيمين كلهم قاموا بتزكية ربيع المدخلي ،والوادعي أيضا قام بذلك وهذا الأخير كان يرد بإستنزاف على مخالفيه حتى من الأشاعرة فأتذكر أحد كتبه المسمى إسكات الكلب العاوي ،يوسف القرضاوي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!ظ عجيب ؟

ثم لماذا وضع الله المتشابه ؟ هل يريدنا أن نضل وكيف تفسر تفسير الأشاعرة للمتشابه وإختلافهم مع السلفية ،ومن الصحيح فيهم؟

لماذا تتعصب لإبن تيمية هكذا ؟؟ المخالفون لإبن تيمية لسوا ثلاثة فقط
هل إبن تيمية أفضل من بد الدين ابن جماعة في المكانة العلمية ،إعلم أن العلماء الذين بعد ابن تيمية كابن حجرالعسقلاني لا يعتدون لابن تيمية
هناك أبوحيان الأندلسي أيضا ممن ردوا على ابن تيمية في العقيدة.

#43 لا منتمي

لا منتمي

    منتهي

  • الاعضاء
  • 8,962 المشاركات

تاريخ المشاركة : 28 سبتمبر 2011 - 12:56 ص

إحترت فيك
المهم أنا لاديني ، وليكن في علمك أن ابن باز والألباني والعثيمين كلهم قاموا بتزكية ربيع المدخلي ،والوادعي أيضا قام بذلك وهذا الأخير كان يرد بإستنزاف على مخالفيه حتى من الأشاعرة فأتذكر أحد كتبه المسمى إسكات الكلب العاوي ،يوسف القرضاوي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!ظ عجيب ؟

ثم لماذا وضع الله المتشابه ؟ هل يريدنا أن نضل وكيف تفسر تفسير الأشاعرة للمتشابه وإختلافهم مع السلفية ،ومن الصحيح فيهم؟

لماذا تتعصب لإبن تيمية هكذا ؟؟ المخالفون لإبن تيمية لسوا ثلاثة فقط
هل إبن تيمية أفضل من بد الدين ابن جماعة في المكانة العلمية ،إعلم أن العلماء الذين بعد ابن تيمية كابن حجرالعسقلاني لا يعتدون لابن تيمية
هناك أبوحيان الأندلسي أيضا ممن ردوا على ابن تيمية في العقيدة.

وهل تريد مني أن أقبل ربيع المدخلي أو فالح الحربي فقط لمجرد تزكية أهل العلم له ؟! عجيب أمرك يا هذا .. على فكرة الوادعي كان شيعيا ثم أسلم .
لم أتعصب لابن تيمية ولا شيء ، ولكني أذكر الحقيقة التي أراها ، ولا ألزم بها أحدا .. ولا أشك طرفة عين بأن ابن تيمية أفضل من كل من ذكرتَ وليس ثمة مقارنة أصلا . وهل تعلم ما قال ابن تيمية لابن حيان هذا المعجب بسيبويه ؟
على كل حال فإن الاختلاف بسيط ، وردودهم على بعض لا مشلكة فيها ، ولا تخرج أحدا من أهل السنة والجماعة .
بالنسبة للذي لا يعلم تأويله إلا الله ، إن أريد بالتأويل معرفة عاقبة الأمور ، وما تنتهي وتؤول إليه ، تعين الوقوف على (( إلا الله )) لأنه سبحانه وتعالى هو المتفرد بالتأويل بهذا المعنى .. وإن أريد بالتأويل التفسير ومعرفة معنى الكلام كان العطف أولى ؛ فيكون مدحاً للراسخين في العلم أنهم يعلمون كيف ينزلون نصوص الكتاب والسنة ومحكمها ومتشابهها ، فيكونون مرجعا للناس فلا يضل أحد يأخذ عنهم ( واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) .. أرجو أن الأمر اتضح الآن .

#44 الرئيس

الرئيس

    Marshal

  • الاعضاء
  • 2,070 المشاركات

تاريخ المشاركة : 28 سبتمبر 2011 - 01:18 ص

على فكرة الوادعي كان شيعيا ثم أسلم .

كان زيديا وأنتم تقولون أن الزيدية أقرب فرقة إلى أهل السنة فهل يعقل أنهم كفار ؟

لم أتعصب لابن تيمية ولا شيء ، ولكني أذكر الحقيقة التي أراها ، ولا ألزم بها أحدا .. ولا أشك طرفة عين بأن ابن تيمية أفضل من كل من ذكرتَ وليس ثمة مقارنة أصلا . وهل تعلم ما قال ابن تيمية لابن حيان هذا المعجب بسيبويه ؟


مالذي قاله له ؟
آه الحقيقة التي تراها ،طبعا معك حق لكني أرى خلاف ذلك ،السلفيون هللو لإبن تيمية كثيرا وجعلوه إمامهم الأوحد.

على كل حال فإن الاختلاف بسيط ، وردودهم على بعض لا مشلكة فيها ، ولا تخرج أحدا من أهل السنة والجماعة .


كيف الإختلاف بسيط وهو إختلاف في صفات الله فهمني لم أستطع أن أفهم كيف كيف
أنا أقول لك أن الجماعة تكفر بعضها البعض وتصرخ بتبديع أختها ،ثم إن مسألة المنطق فقط بنى عليها السلفيون جبالا من الردود ،لا أدري هل أعيش حياتي في ظل هاته الردود أبحث عن الحق أم أعيش لكي أنتج لمجتمعي ؟
لم أستطع أن أستوعب فكرك إطلاقا ،رأيت السجال الذي دار بين هؤلاء سنينا ثم تأتي أنت وتقول لي في النهاية أن الإختلاف بسيط ،يلا ياسيدي بين لي كيف الإختلاف بسيط

النسبة للذي لا يعلم تأويله إلا الله ، إن أريد بالتأويل معرفة عاقبة الأمور ، وما تنتهي وتؤول إليه ، تعين الوقوف على (( إلا الله )) لأنه سبحانه وتعالى هو المتفرد بالتأويل بهذا المعنى .. وإن أريد بالتأويل التفسير ومعرفة معنى الكلام كان العطف أولى ؛ فيكون مدحاً للراسخين في العلم أنهم يعلمون كيف ينزلون نصوص الكتاب والسنة ومحكمها ومتشابهها ، فيكونون مرجعا للناس فلا يضل أحد يأخذ عنهم ( واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )) .. أرجو أن الأمر اتضح الآن .

أنت لم تجبني عن أسألتي

ثم لماذا وضع الله المتشابه ؟ هل يريدنا أن نضل وكيف تفسر تفسير الأشاعرة للمتشابه وإختلافهم مع السلفية ،ومن الصحيح فيهم؟
لماذا لايكون هناك تفسير من قبل الرسول للقرآن يكون واضح وبين وليس فيه المتشابه ؟

#45 MAS

MAS

    Major

  • الاعضاء
  • 311 المشاركات

تاريخ المشاركة : 28 سبتمبر 2011 - 02:12 ص

اتفق تماما مع "الرئيس" السلفية فرقة تعبد الها له يدين وقدمين وعينين ومكان .. ويلزمون مخالفهم بعدم نفى الجوارح!!!!!! يعنى تقول لهم ان الله ليس له جوارح بالطبع فيكون ردهم انهم لايستطيعون نفيها !!!!!!! ومن ينفيها عن الله يكون مخالف لمذهب اهل السنة!!!!! فاى عقل ومنطق فى كل هذا ؟؟؟ كيف اقبل بكل هذه الاوصاف التجسيمية فى حق الله ومن لم يقبلها تقولون عليه كافر او مبتدع كما هى هواية علمائكم ..

وللعلم علمائكم يقولون ان الاشاعرة والصوفيين بشكل عام فرقة مخالفة لاهل السنة خاصة فى اهم شىء وهى الصفات الالهية ولا اعتقد ان هناك اهم منها فاصل الشهادة هى ( لا اله الا الله) بمفهومها ابتداء من صفات الله الى افعاله الى تطبيقها عمليا .. ولا اعرف كيف تكون فرقة مخالفة وتعترف انها مخالفة وتقول تدخل الجنة ؟؟؟ بل لا اعرف كيف تدخل الجنة وحديث إلا فرقة واحدة واضح جدا .. والاسلام به فرق لاتعد ولا تحصى ..




0 هو عدد الذين يشاهدون هذا المنتدى

0 من الأعضاء و 0 من الزوار و 0 من الأعضاء المتخفين

Skin Designed By Evanescence at IBSkin.com